غوص مشرق في عالم المطبخ المالديفي في منتجع Milaidhoo

غوص مشرق في عالم المطبخ المالديفي في منتجع Milaidhoo

تقدم Ba’theli تجربة غنية من الطعام، حيث يعد المطعم الوحيد في العالم الذي تم إعداد قائمته استنادًا إلى الطريق التجاري الأسطوري من الهند إلى البحر الأبيض المتوسط ​​- طريق التوابل. يأتي اسم المطعم "باتيلي" من اللغة المالديفية "ديفيه" ويعني قارب شحن خاص الذي كان يستخدم تقليديًا لنقل التوابل. أثناء رحلاتهم بين الجزر على قوارب "باتيلي"، كان الناس لا يتاجرون فقط، بل كانوا ينشرون المعرفة حول البلدان البعيدة والتقاليد والمطابخ في جميع فروع طريق التوابل.

غوص مشرق في عالم المطبخ المالديفي في منتجع Milaidhoo

كانت جزر المالديف، كونها نقطة وسطية على طريق التجار الذين كانوا يسافرون من الهند وإندونيسيا في اتجاه أفريقيا والعربية، تعرف بسرعة على كنوز العالم من التوابل مثل القرفة والهيل والكركم والقرنفل والزنجبيل والفلفل. وحتى اليوم، تعيد تقاليد تلك الأوقات بأيدي طهاتنا المتميزين على أحد الجزر في الأتول في بـاعثيلي.

ومن الناحية الخارجية، يتطابق المطعم مع اسمه: فهو كما لو كان مكونًا من ثلاث قوارب خشبية تتأرجح على أمواج توركوازية، حيث كل منها - غرفة منفصلة. القارب الأول - بار لاونج، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول مشروب الترحيب ومشاهدة غروب الشمس بشكل ممتع. القارب الثاني يضم المطبخ - بلا شك، المكان الرئيسي حيث يحدث كل السحر. القارب الثالث - الفضاء الرئيسي للمطعم، حيث يأتون ليستمتعوا بالطعام وبالأجواء التي لا توصف، تبرزها السماء المليئة بالنجوم.

غوص مشرق في عالم المطبخ المالديفي في منتجع Milaidhoo

تبدأ الرحلة الغنية بالطعام في اللونج بتناول كوكتيل Parrot Fashion الرائع والمنعش المميز من الروم الداكن ونقاط من مرارة البرتقال وزيت الجريب فروت بمزيج خاص من خمس توابل. وستكون الغروب الجميل وصوت الأمواج والمقبلات المحضرة من المكونات المحلية بمثابة رفيق مثالي لهذا المشروب الراقي.

والآن حان الوقت للانتقال مباشرة إلى المطعم. هنا يتم تقديم ثلاث خيارات مختلفة للضيوف. يتضمن قائمة التجربة خمسة أطباق مالديفية عصرية، حيث كل منها هو تجسيد للتراث الثقافي للأرخبيل، مع لمسة من المفاجأة من الشيف، حيث يعد كل يوم شيئًا جديدًا ولا يُكرر أبدًا.

في قائمة الطعام à la carte - عرض حديث لتذوق الأطعمة التقليدية المالديفية في شكل متنوع من الميزات والحساء والسلطات. وأخيرًا، هناك قائمة مستوحاة من طريق التوابل، تحتوي على أطباق مثل رندانج الإندونيسي من لحم البقر، وتيكا بيرياني هندي، ونياما تشوما جنوب أفريقيا - كلها مع لمسة خاصة من الطهي المالديفي.

يمكنك بسهولة نسيان العام الحالي في Ba’theli والانتقال إلى ما يقرب من 5 آلاف سنة مضت، في الأوقات التي كانت فيها المالديف ليست واحدة من أشهر منتجعات العالم، بل كانت مركز تجاريًا هامًا. استمتع براحة بنفسك عند طاولتك على قاربنا - نحن في طريقنا!

غوص مشرق في عالم المطبخ المالديفي في منتجع Milaidhoo

عن جزر MILAIDHOO

جزيرة ميليدو مالديف — هي منتجع جزيري صغير، وميزته البارزة هي التمسك بالتقاليد المحلية. 50 فيلا عصرية مع مسابح، تم تنفيذها بواسطة مهندس معماري محلي بالطراز التقليدي المالديفي، تتوفر فيها كل ما يلزم لإجازة لا تُنسى. لتنفيذ أي رغبات لضيوفها، يتواجد لكل ضيف مساعد شخصي. بين أنشطة الترفيه — مختلف أنواع الرياضات المائية، ورياضة اليوغا عند شروق الشمس، والغطس في الشعاب المرجانية من جمال فريد.

واحدة من فخر ميليدو الخاص هي مطعمها: يضم ثلاثة مطاعم عالمية المستوى، بما في ذلك Ba’theli، المبني على شكل ثلاثة قوارب مالديفية تقليدية. تستند قائمة طعام هذا المطعم على الأطباق التقليدية المالديفية، والعديد من الوصفات تعود إلى أوقات طريق التوابل البحري.

ميليدو - هو منتجع حقيقياً مالديفي، حيث تحصل كلمة "فاخر" على تدرجات جديدة. طبيعة رائعة، مطبخ رائع وأجواء رومانسية: نزهات مع الدلافين عند غروب الشمس ونزهات قرمشة على شاطئ رملي خاص... يتم تلبية أي رغبة في هذا المكان المذهل!

اختر لغتك

اختر العملة الخاصة بك

حيثما ينطبق ذلك، سيتم تحويل الأسعار إلى العملة التي تحددها وعرضها بها. قد تختلف العملة التي تدفعها بناءً على حجزك، وقد يتم أيضًا تطبيق رسوم الخدمة.